مشاركة مميزة

شجره ادم

   ماهيا الشجره التي اكل منها أدم                                           فتسببت في طرده من الجنه ولماذا لم تنجب ح...

الأربعاء، 29 مارس 2017

ابن عربي والسيسي والصحابي


من أقوال سيدي محيى الدين بن العربي : قدس الله سره فى حقب مصر *
  {أما الكنانة فهى عش الأمانة }إن أسلمت من الخيانة لأن رجالها نبال راشقة وأعينهم رامقة أما التخليط فمن جملة التفريط وأن قويت حرارة الميم أحرقت كل ذميم ) ( ولأدراك الشيخ محى الدين بن العربى رضى الله عنه أن الجفر عاد خفيا .. وأنه ليس لكل أحد أن يطلع عليه أطمأن قلبه الى إستخدام اللغز .. فقال مما قال ..   وأما سبب  تخصيص مصر بهذه الدائرة فلكون مصر محل كرسى الوقت المشار إليه دون غيرها والأمصار المتعلقة بها تابعه لها فلا يصح التخصيص إلا لها وأيضا لكونها نقطة حسنة على خد  ملاحه فى مطلق البسيطة بما أختصت به من الأوصاف الكمالية هذا هو سبب التخصيص )**
من الكبريت الأحمر لشيخ محى الدين بن العربى ..
(وعندما تفوح رائحة الميم ، يستبشر بها كل كريم ، ويهلك كل ذميم ، فالاسرار قد كشفت الضمائر ، وأظهر مكنون السرائر ، فلقد وجد بالكنانة الأمير ، وأبعدت منه التبذير ، ورزقت تدبير الوزير ، بشخص ظهر فى أيام قليلة ، لكن أفعاله سنين طويلة ، أخرج شعبها من بئر السحر اليهودى ،وفك عقد العقل الحدودى ، عبد المعبود من سر أسمه ، ومفتاح علمه وصف رسمه ، يبايع كرها من العامة ، بعدما وحد الأمة ، وتبدأ فى عهده السعود ، وصدق الوعد والوعود  ، يفرح به الجميع ، وصفته هادئ وديع ، وصاحب الفكر السريع ، أنتظروه بعد عسر ، وسيطرة عصابه وفجر ، يقود الجيوش وهو الفتى الأنشوش ، لا سيف الإ الحق ، ولا عوذ مثل الصدق )..
مخطوطة للشيخ محيى الدين بن العربى عن صحابى مصر *
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    الجــفـــــــــــــــــــــــــر
 هوا علم يدخل تحت نطاق اسم علوم الزيارجه والتي تشمل
علوم الحرف بكل انواعه وطاقاته  والحسابات الرمليه وطلاسم الكواكب{علم الاوفاق}  والفلك وكل العلوم الشريفه ولكن الجــــفر يعتبر من اشرفهم واخصهم فهوا علم مخصوص علم الاولياء الاكابروهوا
ليس للتداول حتي بين مراتب الخواص وخواص الخواص .
والجفـــــــــــرانواع ادناه يراه العام والخاص واقصاه مخفي عن اشراف الناس لانه علم حجه وهوا عباره عن اسماء لها مدلول في التحري عن الماضي والحاضر والمستقبل وتدخل معه ايات قرانيه تمثل عموده الفقري في الكشف والبحث وهوا عدة انواع علي الاقل من وجهة نظري المتواضعه وله عدة خواتم واوفاق وحسابات تشبه الرمليه او الفلكيه م الاخر هوا علم عويص وصعب وما أتكلم عنه من الجفر هوا يمثل القيمه الكبري او الجزء الاكثر اهميه منه في الاستنطاق .
وهوا علم لاياتي بالتمني ومن يعلمه لاتفوح منه حتي رائحة  معرفته لان الجزء الاهم منه مكنون ولا يطلع عليه الا عدد لايتجاوز اصبع اليد الواحد اواليدين .
ومن يتكلم من اهل الادعاء بانهم علي علم به فهوا كاذب
 وان هناك من يدعون معرفتهم بالجفرويخرجون علي الفضائيات ويتكلمون بانهم يعلمون الجفر فهم كاذبون لانهم ماهم الا محللون لبعض فقرات اراد الله ان يظهرها علي ايديهم { فمقاديره الخفيه تجري علي السنة العام والخاص  }مثل ما اتكلم انا به ممن يجود به علي ربي في فهمه .
واكرر واذكر بان الجفر الاعظم مجموعة حسابات فلكيه عنيفه وايات هامه للكشف والتحري واسماء  واحاديث تدخل ضمن طاقته في الاستعلام عن الماضي والحاضر والمستقبل.
التصــــــوف هوا علوم ومعارف ومنازل ومقامات وباطن وظاهر ولكل منزله درجات العلم التي تخصها والمعرفه والعلوم الاخري  فكل درجه بها عوالمها التي تطلع لمن دخل في درجته وكانها مدينه تشمل امور كثيره واختصاصات ، ومن رتبها ان كل من توظف في رتبه او درجه او منزله او مقام تخرج اليه علوم هذه الرتبه من علوم فلكيه وروحانيه لتكبله ، حتي ان العوالم الاخري ايضاً تنكشف اليك علي قدرك ، فان لم يتعلق بها تجلت له المقامات الروحيه فاعطت له الاكثر والاكثر
وكل ولي تكلم بالجفور فقد تكلم من مكانه  اي مقامه الروحي فلكل مقاماً مقال ،لذالك فان كان الامام محيي الدين بن العربي قدس الله سره الشريف قد تكلم باستفاضه في علوم بحر التصوف فقد تكلم من مكانته وان كان تكلم في علوم الظاهر الروحي عن صاحب الزمان مولانا الامام المهدي وصحابي مصر عليه السلام فقد تكلم ايضاً من مكانته لذالك تري ان ابن عربي يعتبر من اشهر اعلام الصوفيه المتكلمه ولكن أعلم عزيزي القارئ ان الذي يشار اليه بالبنان ليس ك الذي لا يشار اليه فهذا مكشوف وان علا والاخر مكتوم وان وان اختفي ، اقصد ان اقول { وماخفي فكان اعظم }
وما يقوله ابن عربي في هذا النص الذي نحن بصدده الان هوا بعض من العلوم الروحيه ولا اقصد الروحانيه بل الروحيه واشارات جفريه رقميه منها وحرفيه .
تحياتي للجميع      شكراً للمصمم الاستاذ رفيق الشامي
تابعونا علي جروب : علوم مابين المهدي وصحابي مصر
                    سراج الدين الشهابي التيجـاني الشريف